الأناناس له مكان على سفرة رمضان مع صدور الدجاج بالحرنكش.. والحلو "نابلسية"

«الأناناس» من الفواكه التى يمكن أن تقدم على سفرة الإفطار عن طريق إضافته إلى صدور الدجاج والمكرونة.. والحلو كنافة نابلسية

مقادير صدور الدجاج بالحرنكش والأناناس:

1 كيلو دجاج «مخلية»، 3 فصوص ثوم مفروم. – نصف كوب ماء، ربع كوب حرنكش.- بصلة كبيرة، 3 ملاعق كبيرة زيت نباتى.- 1 علبة عصير أنانانس.ملح وفلفل، 3 ملاعق كبيرة كريمة طهو.1 ملعقة مستردة، 1 ملعقة كبيرة صلصة الصويا.1 ملعقة كبيرة كورن فلاور.طريقة تحضير صدور الدجاج بالحرنكش والأناناس:يشوح البصل فى الزيت حتى يتحول لونه للذهبى، ثم نضيف الثوم، تضاف قطع الدجاج ثم عصير الأناناس، الكورن فلاور، المستردة، الصويا والكريمة، ثم الحرنكش وتتبل بالملح والفلفل حسب الرغبة، ويقلب جيدا ويترك ليستوى على نار هادئة لمدة 30 دقيقة حتى تصبح الصلصة سميكة، عند التقديم تزين بأوراق البقدونس.

مقادير المكرونة بالعنب والأناناس:

كيس مكرونة مسلوقة، 3 ملاعق كبيرة مايونيز.ربع كيلو جبن كريمى، زيت زيتون.- عنب أحمر، ملح وفلفل.- 1 علبة عصير أناناس، جبن رومى مبشور.- بصل أخضر مقطع.

طريقة تحضير المكرونة بالعنب والأناناس:

تصفى المكرونة من ماء السلق وتبرد، تخلط مع الجبن الكريمى و7 ملاعق كبيرة عصير أناناس ومايونيز والعنب، يقلب الخليط ثم يتبل بالملح والفلفل ويجمل بالبصل الأخضر وبشر الجبن الرومى وزيت الزيتون.

مقادير الكنافة النابلسية

كنافة، جبن عكاوى مقطعة منقوعة ومصفاة. – قطر سكرى دافئ. – سمن أو زبد. – فستق مطحون.طريقة تحضير الكنافة النابلسية:ندهن صينية كبيرة بكمية من السمن، ونفرد الكنافة على السمن، ونضيف إليها الجبن ونوزعها على الكنافة مع مراعاة ترك الأطراف فارغة، ونحرك الصينية على النار حتى تذوب الجبن مع إبعاد الكنافة عن حواف الصينينة والضغط على الجبن بورق للتخلص من الماء الزائد فى الجبن وحتى تمسك الجبن أكثر فى الكنافة.نضع طبقة أخرى من الكنافة فوق الجبن، وحركى الصينية على النار، ونضع القليل من القطر، ونقلب الكنافة فى صينية أخرى من نفس الحجم ونقطعها ونضيف القطر على سطح الكنافة ونزينها بالفستق المطحون.
Source: http://www.youm7.com

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .