5 حقائق يجب أن تعرفيها عن الحب الأول.. "عادة لا يكون الأخير"

الحب الأول هو التجربة التى نمر بها جميعًا فى فترة المراهقة والجامعة وعادة ما تنتهى بكلمة “لا”، لأسباب عديدة إما صغر سن الطرفين، أو وجود مشاعر إعجاب فياضة ولكن دون حب حقيقى، أو عدم اكتمال القصة بسبب رفض الأهل، لذا ننصحك عزيزتى بعدم الاندفاع فى مشاعرك ومعرفة 5 حقائق مهمة عن مرحلة الحب الأول قبل الدخول فيه، كالآتى:

أحلى ما فيه الذكريات:

أجمل ما فى الحب الأول هو ذكرياته، حيث يحتفظ الطرفان بمشاعر وذكريات جميلة عن الطرف الآخر، تجعله مثاليًا فى مخيلتهما مهما كانت المشاكل التى مرت بالطرفين أثناء فترة المعرفة .

يبدأ كما انتهى فى صمت:

مهما كان مقدار الألم الذى يتركه الحب الأول فى نفوسنا، فعليكِ أن تعلمى سيدتى أنه سيبدأ كما انتهى فى صمت، وبعد فترة ستشعرين بأنه لم يكن سوى كتلة من المشاعر، التى أرادت أن تخرج فى لحظة معينة فخرجت على شكل الحب الأول .

لا تستخدميه كمقياس فى باقى علاقاتك:

أسوأ تأثير لعقدة الحب الأول هو أن تظل معك كمقياس فى باقى علاقاتك، وننصحك عزيزتى بألا تظلى تحكمى على باقى علاقاتك من نفس معيار ومنظور الحب الأول والصدمة العاطفية التى تعرضت لها، لذا اسعدى بحياتك واجعلى الحب الأول مجرد ذكرى فى عقلك لا أكثر ولا أقل .

هو الأجمل ولكنه ليس الأقوى:

بالرغم من أن الحب الأول هو الأجمل، إلا أنه غالبًا ما يكون الأضعف، فالحب القوى يأتيك لاحقاً ويأتى معه، أشياء أخرى أجمل وأحلى مثل العشق والمودة والعشرة والأشياء المشتركة التى تجمع بين الحبيبين ولا تفرقهما أبدًا .

عادة لا يكون الحب الأخير:

بنسبة 90% لا يكون الحب الأول هو الأخير، حيث يمر الإنسان بعدها بمراحل عاطفية أكثر جمالاً ونضجًا، تجعله يدرك أن ما مر به ليس حبًا حقيقيًا وإنما محض خيال جميل وتبقى منه ذكرى حلوة فقط .
Source: http://www.youm7.com

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .