سحورك عندنا.. سحور النهارده كانيلونى وعصير ليمون بالنعناع

ليس من الضرورى أن يقتصر السحور على طبق الفول المعهود، وكوب الزبادى، وتناول كميات كبيرة من الماء، يمكنك إضافة التنوع على وجبة السحور، مع التركيز على العناصر التى تحميكى من عطش وجوع الصيام نهارًا، ومن ضمن هذه الطرق المختلفة “الكانيلونى” سهل التحضير، وعصير الليمون بالنعناع الذى يمنع عطش الصيام.

طريقة تحضير لفائف “الكانيلونى”

المكونات:كوب دقيق2 و1/2 كوب حليب2 بيضة4 ملاعق كبيرة زبد مذابملح وفلفل اسودمقادير العصاج:½ كيلو لحم مفرومبصلة متوسطة مفرومةنصف ملعقة صغيرة ثوم مفرومملح وفلفل أسود ½ ملعقة صغيرة قرفة½ ملعقة صغيرة بابريكا½ ملعقة صغيرة زعترمقادير الصلصة:حبة بصل مفرومةملعقة كبيرة من الزيت2 فص ثوم مفروم2 ملعقة كبيرة زيت الزيتونورق لوراملعقة صغيرة سكرملعقة صغيرة زعترملعقة صغيرة صلصة الطماطمملح و فلفل أسود

طريقة التحضير:

لتجهيز الكريب

– تخلط مقادير الكريب بالخلاط الكهربائى.- تسخن مقلاة خاصة بالكريب ذات حواف قصيرة، تفرغ مقدار نصف مغرفة من الخليط مع إمالة المقلاة ليأخد حجمها.- يحمر الكريب من الجهتين، وتكرر العملية حتى ينفد العجين.

لتجهيز العصاج:

– توضع مقلاة على النار مع قليل من الزيت ثم يضاف البصل والثوم حتى يذبل قليلا ثم يضاف اللحم المفروم ويقلب جيدا.- يضاف الملح والفلفل وباقى البهارات ويقلب حتى تمتزج جميع المكونات.

لتجهيز الصلصة:

– يقلى البصل فى ملعقة كبيرة زيت على نار هادئة.- يضاف كل من الثوم والطماطم المغسولة والمقشرة ومقطعة قطع صغيرة.وزيت الزيتون وورق اللورا والسكر والزعتر ومعجون الطماطم والملح والفلفل الأسود.- تترك على النار حتى تصير الصلصة متماسكة قليلا.- تحشى حبات الكريب بالعصاج وتلف على هيئة أسطوانة حتى تنتهى كل الكمية وترص فى صينية فرن وتصب فوقها الصلصة وجبنة موتزاريلا مبشورة وتدخل الفرن حتى يتحمر الوجه.

عصير الليمون المثلج بأوراق النعناع لمنع العطش نهارا:

عصير الليمون بالنعناع -اليوم السابع -6 -2015

عصير الليمون بالنعناع

المقادير :

4 حبات ليمون حزمة نعناع أخضر 5 أكواب ماء مثلج سكر حسب الرغبة

طريقة التحضير :

قبل موعد السحور مباشرة قومي بخلط جميع المكونات معا فى الخلاط، مع الحرص على تقشير الليمون حتى لا يتسبب القشر بالشعور بالمرارة، ضيفى إليه مكعبات الثلج وقدميه فى أكواب مزينة بأوراق النعناع.
Source: http://www.youm7.com

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .