شريف عرفة عقب تكريمه من «القاهرة السينمائي»: أشكر كل من تعلمت منهم.. والجيل الجديد أضاف لي دماء

أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 – 10:10 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 – 10:10 م

أعرب المخرج شريف عرفة، عن سعادته بتسلم جائزة فاتن حمامة التقديرية، من مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ41.

وبعد تسلمه الجائزة، مساء الأربعاء، أعرب عن شكره لوالده وأخيه والكاتب وحيد حامد والمخرج محمد خان، والفنانين عادل إمام وحسين فهمي ويسرا وحيى الفخراني وأحمد زكي وسناء جميل، وغيرهم من الفنانين الذين تعلم منهم، والجيل الجديد من النجوم الذين عمل معهم، معقبًا: “كما أعطتهم من خبرتي أعطوني دماء جديدة طورت به نفسي”.

واستطرد: “أشكر الست العظيمة زوجتي، اللي بالحب والعقل غيرت كتير في ودايمًا كانت تدفعني للامام”.

وأكمل: “أشكر ربنا على الناس والفرص اللي جات في حياتي، وعلى البيت الذي تربيت فيه وعلى والدي المخرج الأول سعد عرفة، الذي علمني في سن صغيرة ما هو الالتزام”.

وانطلقت مساء اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41، بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى الجمعة 29 نوفمبر الجاري.

ويعرض المهرجان أكثر من 150 فيلمًا من 63 دولة من مختلف دول العالم، وتم اختيار فيلم الافتتاح ليكون فيلم “الأيرلندي” للمخرج مارتن سكورسيزي.

وتتضمن فعاليات المهرجان عروضًا لأحدث الأفلام العالمية المشاركه به، ومن الأفلام المصرية المقرر مشاركتها في الدورة الـ41 من المهرجان: “احكيلي، أمين، بحر الرمال، البحث عن غزالة، ونوم الديك في الجبل”.

لمتابعة تغطية الشروق المستمرة لأحدث أخبار وفعاليات المهرجان عبر الرابط التالي

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .