محمد الشرنوبى: «نصيبى وقسمتك» يحمل رسالة إنسانية كبيرة وشهادة سميرة سعيد أحلى شىء سمعته

حوار ــ إيمان محمود:
نشر فى : الإثنين 18 نوفمبر 2019 – 11:34 م | آخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 – 11:34 م

شرف كبير أن أكون وسط عمالقة الطرب فى مصر والوطن العربى بمهرجان الموسيقى ومشاركة «الكينج» إضافة كبيرة
الجمهور دائما يتطلع لسماع أصوات جديدة بروح مختلفة
عمر خيرت أهم مرحلة فى حياتى.. وأفتخر بغنائى من ألحانه فى «الممر»
أوازن بين التمثيل والغناء.. أسير فى الاتجاهين بتوازن كبير.. وأتقبل الانتقادات البناءة التى تساعدنى فى تطوير نفسى

يعيش الفنان محمد الشرنوبى حالة من النشاط الفنى خلال الفترة الحالية، حيث شارك مؤخرا فى بطولة حكاية «ما تيجى يا مليجى» ضمن حكايات الجزء الثالث من مسلسل «نصيبى وقسمتك»، والذى حقق ردود فعل إيجابية وإشادات واسعة من الجمهور عن دور «حسن» الشاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، كما يستعد لإحياء حفل غنائى الإثنين المقبل، بمهرجان الموسيقى العربية.

ــ ماذا عن مشاركتك بالدورة 28 من مهرجان الموسيقى العربية؟

* أشارك فى المهرجان للعام الثانى، وشرف كبير أن اكون وسط عمالقة الطرب فى مصر والوطن العربى، وقد استعددت للحفل بعدد من أغنيات الزمن الجميل، بالإضافة لعدد من أغنياتى الخاصة، والحمد لله نال برنامج الحفل إعجاب الجمهور.

ــ وكيف ترى مشاركة الكينج محمد منير فى المهرجان للمرة الأولى؟

* بالتأكيد إضافة كبيرة لأى مكان مشاركة الكينج محمد منير، ويكبر أى مكان، احبه وأقدره على المستوى الشخصى، واتمنى له الشفاء العاجل.

ــ وكيف ترى المزج بين الشباب والنجوم الكبار فى المهرجان؟

* هذا ذكاء كبير من إدارة المهرجان، أن تمنح المطربين الشباب الفرصة بجانب كبار النجوم، لأن الجمهور دائما يتطلع لسماع أصوات جديدة بروح مختلفة، والمميز فى الحفل مشاركة صوتين شابين خلال الحفل هما كارمن سليمان وفايا يونان فى خطوة جيدة من المهرجان لمنح الفرصة كاملة للنجوم الشباب، وهى بالطبع مسئولية كبيرة.

ــ كيف استعددت لشخصية الشاب من ذوى الإحتياجات الخاصة فى نصيبى وقسمتك؟

* شخصية «حسن» كانت صعبة ومجهدة عصبيا، خاصة مع تقديمى لشخصيتين خلال العمل، بالإضافة إلى إن التحضيرات للشخصية استغرقت فترة قصيرة جدا، وقبل بدء التصوير عقدت عدة جلسات عمل مع المنتج أحمد عبدالعاطى، والمؤلف عمرو محمود ياسين، واقترحت عدة تفاصيل فى الشخصية، كنت أريد من خلالها أن أوصل للجمهور رسالة إنسانية إن «حسن» مينفعش نقول عليه عبيط أو معاق، هو إنسان طبيعى جدا عنده ظروف مرضية عادية تسببت إن شكله يكون كده، وإنه بالرغم من ذلك لديه مشاعر حقيقية ويقع فى حب فتاة جميلة ويحاول أن يصل لقلبها بمساعدة شقيقه «حسين» بسبب الشبه بينهما.

ــ وماذا عن ردود الأفعال التى تلقيتها عن المسلسل؟

* سعيد جدا بردود الأفعال وتعليقات المتابعين على المسلسل عبر السوشيال ميديا وخاصة شخصية «حسن» التى تعاطف معها المشاهدين بشكل كبير، وفوجئت بوجود حكاية حقيقية لشاب تشبه الشخصية بالصدفة، ووجدت ثناء كبير من والدته وهو ما أسعدنى كثيرا.

ــ وهل قررت التمرد على أدوار الجان؟

* التغيير مطلوب لأى فنان مينفعش تكرر شخصياتك، وأول شروطى ببص على 3 أشياء أساسية فى العمل المنتج والمؤلف والمخرج، لو مقتنع بيهم ببدأ فى قراءة الورق والدور.

ــ وماذا تقول عن إشادة سميرة سعيد بالدور وبموهبتك الغنائية؟

* دى أحلى شهادة وأحلى حاجة ممكن اسمعها فى حياتى كلها، والديفا ليها مكانة خاصة عندى واتمنى أن يجمعنا ديو قريبا.

ــ وهل ترى أن انطلاقتك مع الموسيقار عمر خيرت.. كان لها الدور فى إثبات وجودك كمطرب؟

* عمر خيرت أهم مرحلة فى حياتى، فهو من شارك فى نجاحى وله فضل كبير على، وقدمنى للجمهور عندما غنيت على موسيقاه فى أكثر من مناسبة، كما غنيت على ألحانه فى فيلم الممر، وهذا شىء سأظل أفتخر به دائما.

ــ وهل ترى أن الغناء أخذك من التركيز فى التمثيل؟

* إطلاقا، فأنا اسير فى الاتجاهين بتوازن كبير، وقدمت أكثر من حفل أثناء تصويرى لفيلم الممر، وبعتبر الغناء تجربة أضافت لى الكثير.

ــ فيلم الممر أثار جدلا كبيرا على السوشيال ميديا.. كيف ترى ذلك؟

* هو بالتأكيد دليل على النجاح الكبير الذى حققه سواء اثناء عرضه فى السينمات أو على التلفزيون، وسعيد وفخور بالمشاركة فى الممر، فيلم لا يتكرر كثيرا.

ــ وكيف تتعامل مع السوشيال ميديا؟

* السوشيال ميديا أصبحت شيئا مهما فى حياة الجميع وليس الفنان فقط، وبحب اتابع تعليقاتهم على الشخصيات والأعمال اللى بقدمها، ويسعدنى الانتقادات البناءة التى تساعدنى فى تطوير نفسى، وبرفض التعليقات الهدامة، التى تتجاوز عن حدها.

ــ وما سبب اعتذارك عن فيلم «شريط 6»؟

* لم أتعاقد على الفيلم، واعتذرت عنه قبل التصوير بوقت كافٍ، لأنى شعرت بعدم الارتياح للدور، ووجدته غير مناسب،

وليس صحيحا ما تم نشره عن إيقافى بسبب التعاقد مع شركة إيرث برودكشن، لو كده مكنتش اكيد عملت المسلسل كمان، وسعيد إن بيعمل الدور مكانى زميل وصديق غالى عليا الفنان احمد خالد صالح وبتمناله كل التوفيق.

ــ وماذا عن أزمتك مع المنتجة سارة الطباخ، وبما ترد على قرار «الموسيقيين» بإيقافك عن الغناء؟

* لا انشغل حاليا سوى بالتحضيرات للحفل، والتركيز فى أعمالى الفنية، وتركت الموضوع للمحامى الخاص بى الأستاذ حسام لطفى، وأثق فى النقابة وسيتقدم المحامى بجميع المستندات المطلوبة لتجاوز الأزمة.

ــ وكيف ترى قرار منع مغنى المهرجانات؟

* أنا مع أى حاجة بتنجح مع الناس، لأن النجاح معناه ان المتلقى مبسوط وحابب الأغنية، لكن فى النهاية أى قرار يحترم.

ــ انتشرت شائعات عن ارتباطك الفترة الأخيرة.. ما صحة ذلك؟

* الارتباط حاجة بتاعة ربنا لما يأذن يكون فى حاجة فى حياتى هعلن ده وهيعوضنى اكيد.

ــ وماذا عن أعمالك المقبلة؟

* اقرأ أكثر من عمل سينمائى خلال الفترة الحالية، وحتى الآن لم أقرر المشاركة فى دراما رمضان 2020.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .