أحمد حلاوة: «الكُتَّاب» هو البذرة الأولى لرحلتي الفنية

هديل هلال
نشر فى : الأحد 13 أكتوبر 2019 – 12:35 ص | آخر تحديث : الأحد 13 أكتوبر 2019 – 12:35 ص

قال الفنان أحمد حلاوة، إن البذرة الأولى لرحلته الفنية بدأت مع «الكُتَّاب»، مشيرًا إلى أن جيله لم يكن يلتحق بالمدرسة إلا بعد حفظ القرآن ومعرفة اللغة العربية والإملاء والكتابة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «المساء مع قصواء»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء السبت، أن هذا الأمر ساهم في حبه للغة العربية وممارستها، لافتًا إلى حدوث نوع من أنواع التطور بفكره بتقديم المدرسة لجزئي الفهم والإدراك، والجزء التلقيني.

وأوضح أن المدرسة في عهده كانت تهتم بتقديم يوم خاص بـ«فن الأشغال»، لدراسة صناعة السجاد والرسم وعمل الأثاث والزراعة، ويوم آخر تحت مسمى «القسم مخصوص» للرقص وألعاب القوى والتمثيل والموسيقى وفن النحت، بما ساهم في تكوين شخصيته، على حد ذكره.

وأشار إلى أن سياسة الدولة بنشر مراكز الشباب، ساهمت في تربيتهم على هذا النهج، بوجود مجموعات للفن تحت إشراف خبراء من مصر والخارج ساهمت في وصوله إلى ما هو عليه الآن.

ولفت إلى وجود حالة من الهبوط التي يعاني منها الفن في الوقت الراهن لعدم وجود نوع من أنواع الاهتمام كما كان الوضع سابقًا، مردفًا: «عند اختزال هذه الخطوات وإحلالها بالأشياء الحديثة وآراء الفيسبوك، هتلاقي عيل بيقتل عيل صغير وناس بتشتم وردود أفعال وسلوكيات نرفضها».

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .