«Hello Brother» أول فيلم عن أحداث نيوزيلندا الإرهابية لمعز مسعود

نجلاء سليمان
نشر فى : الأربعاء 15 مايو 2019 – 5:04 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 – 5:04 م

يحضر الداعية والباحث المصري معز مسعود، لتقديم أول فيلم عن حادث الهجوم الإرهابي على مسجدي كرايستشرش بنيوزيلندا باسم “Hello Brother” بحسب مجلة فاريتي الأمريكية.

يقدم الفيلم قصة عائلة هربت من الموت والدمار في أفغانستان، ويفرون بحياتهم إلى نيوزيلندا، لتتداخل قصتهم مع الهجمات الأخيرة التي قام بها رجل أبيض يبلغ من العمر 28 عاما على مسجد النور ومركز لينوود الإسلامي، وأودت حياة 51 من المصلين وتم بث الحادث مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واسم الفيلم مقتبس من كلمات المسلح الأولى عند دخوله المسجد.

ووصف موقع فاريتي معز مسعود بأنه منتج سينمائي وباحث في جامعة كمبريدج، الذي عرض فيلمه “اشتباك” في افتتاحية مهرجان كام عام 2016.

وقال معز مسعود، إنه في كرايستشيرش التي وقعت أحداثها 15 مارس الماضي، شهد العالم جريمة لا توصف ضد الإنسانية، وقصة الفيلم التي سيقدمها هي مجرد خطوة واحدة في طريقة عملية الشفاء مما حدث، وتوضيح الأمور لكي نفهم بعضنا البعض بشكل أفضل، ومعرفة الأسباب الجذرية للكراهية والعنصرية والإرهاب.

“مرحبا أخي- Hello Brother” يعد أول مشروع مؤكد حول حادث كرايستشرش، وينتجه معز مسعود إلى جانب مشاركته في كتابة السيناريو مع محمد حفظي، ويقوم فريق الإنتاج حاليا بزيارة مدينة كرايستشرش ويجرون لقاءات مع مسئولين وعائلات الضحايا وكذلك الناجين.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .