بدء توافد النجوم لحفل افتتاح «الملك لير»

محمد عباس
نشر فى : الأربعاء 10 أبريل 2019 – 9:14 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 – 9:14 م

بدأ منذقليل وصول النجوم لحضور افتتاح مسرحية «الملك لير»، على مسرح «كايرو شو» بالتجمع الخامس، وكان في استقبالهم المخرج مجدي الهواري، ومحمد هاني الشريك المؤسس لكايرو شو.

وكان في مقدمة الحضور الفنانين لبلبة، وليلى علوي، وأشرف عبد الغفور، وصبري فواز، وأنوشكا، ورجاء الجداوي، وداليا البحيري، والاعلاميين خيري رمضان ومفيد فوزي، ومنى الشاذلي، وشريهان ابو الحسن، وبوسي شلبي، ومجدي الجلاد، والشيخ خالد الجندي.

كما حضر أيضا الكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، وخالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع.

تفتتح الليلة النسخة الجديدة من «الملك لير»، التى يعيد تقديمها الفنان الكبير يحيى الفخرانى، على مسرح «كايرو شو» بالتجمع الخامس، بعد سنوات من تجسيدها على خشبة المسرح القومى، وتحقيقها نجاحا جماهيريا كبير، ويشارك فى بطولة المسرحية كلا من الفنانين فاروق الفيشاوى، ورانيا فريد شوقى، وأحمد فؤاد سليم، وريهام عبدالغفور، وثراء جبيل، ومحمد فراج، ونهى عابدين، وهبة مجدى، ونضال الشافعى، وناصر سيف، وأيمن الشيوى، وأحمد عزمى، ومحمد فهيم، وحمادة شوشة، ومن إخراج تامر كرم، وترجمة د. فاطمة موسى.

وتدور أحداث مسرحية «الملك لير»، حول ملك قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاث، ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة، غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شىء وتطردان والدهما الذى لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.

وتأتى «الملك لير» ضمن الخريطة المسرحية لمشروع «كايرو شو» التى انطلقت بمسرحية «3 أيام فى الساحل» للفنان محمد هنيدى والذى عاد من خلالها للمسرح بعد غياب 16 سنة تقريبا، من تأليف حاتم حسين، وإخراج مجدى الهوارى، وبطولة بيومى فؤاد، وأحمد فتحى ومحمد ثروت وندا موسى ومها أبوعوف ومحمد محمود وسامية الطرابلسى، ومسرحية الشباب الغنائية «اللى عليهم العين» لفريق «بهججة»، ومسرحية الأطفال «Not Frozen».

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .