فرقة «دياجالييف» الروسية تحيي أربع حفلات في القاهرة والأسكندرية

دينا درويش
نشر فى : الأحد 17 مارس 2019 – 5:42 م | آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 – 5:42 م

تعاقدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، مع فرقة البالية الروسية «دياجالييف» لتقديم أربعة حفلات بالقاهرة والاسكندرية، على أن تبدأ العروض على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، يوم الأربعاء 20 مارس الحالي وتستمر حتى الجمعة 22 من الشهر نفسه، ثم تختتم عروضها يوم السبت 23 على مسرح سيد درويش «أوبرا الاسكندرية».

يتضمن البرنامج مختارات وثنائيات من أشهر الباليهات الكلاسيكية العالمية منها بحيرة البجع، والجمال النائم، وكسارة البندق، والقرصان، ودون كيشوت إلي جانب مجموعة من مشاهد الباليه الروسي الحديث .

يشار إلى أن فرقة «دياجالييف» تهدف إلي إرساء وتأكيد الثقافة الوطنية الروسية ونشر الفنون الجادة، وقدمت الكثير من العروض الناجحة بمختلف أنحاء العالم، كما شاركت فى مجموعة من المهرجانات المتخصصة بدول فنلندا، وهولندا، وأمريكا، وأسبانيا، ونيوزيلاندا، وجنوب أفريقيا، وقد حصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، ويضم ريبرتوارها 30 عرضا فنياً متكاملا يؤديها عارضون محترفون يتميزون بالتناغم والدقة فى الاداء.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*