هند عاكف: فكرة «احنا الشباب» أعادتني للتمثيل بدون تردد

أ ش أ
نشر فى : الخميس 14 فبراير 2019 – 1:41 ص | آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 – 1:41 ص

قالت الفنانة هند عاكف إن الفيلم التلفزيوني “إحنا الشباب” الذي تقوم ببطولته أعادها إلى التمثيل بعد غياب سنوات بدون تردد لأنها لمست فيه روحا مختلفة بداية من القصة ونهاية بتعاون فريق العمل.

وأضافت هند عاكف، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنها بدأت تصوير الفيلم منذ أيام بعد جلسات عملة مشتركة مع المؤلف هاشم بكري والمخرج باسم عبد الرؤوف، مشيرة إلى أن ما جذبها فكرة الفيلم التي تدور حول مشكلات الشباب وبينها اللامبالاة والسلبية والتشاؤم وعدم الانتماء للأسرة والانحراف وتعاطي المخدرات والتخلي عن مسئولياتهم.

وأوضحت أنها تلعب دور الأم “فاطمة” التي تعيش في حي شعبي، وتعاني من انفلات الشباب وبينهم ابنها، والذي يتدهور مستواه الدراسي بل ويفقد الرغبة في استكمال تعليمه، إلى جانب مشاكل لابنتها كذلك وهي توأمه، مشيرة إلى أن الأم تعمل على وضع خطة لإصلاح حال ابنها وزملائه الشباب وتنجح في ذلك.

وأعربت هند عاكف عن سعادتها بالتعاون مع هذا العدد من الممثلين الشباب والذي يقف بعضهم أمام الكاميرا للمرة الأولى، مضيفة أن العمل مع الشباب قد يكون مرهق للغاية نتيجة قلة الخبرة، لكنه ممتع في الوقت نفسه.
وقالت “قبل تصوير أي مشهد نجلس معهم في محاولة لامتصاص القلق بداخلهم ونخبرهم أنه بإمكاننا تكرار تصوير المشهد أكثر من مرة للوصول إلى أفضل نتيجة، وهذا هو دوري مع المخرج”.

وأشارت إلى أن المجتمع بالكامل عليه دعم الشباب والوقوف إلى جواره في أي مجال وفي أي وقت، لأن الشباب هم القوة الناعمة يومكن أن يكون لهم تأثير إيجابي كبير في جميع القضايا المجتمعية.

وقالت هند عاكف إن “الفن رسالة من جيل إلى جيل، وعندما أقوم بهذا الدور أتذكر الدور المشابه الذي لعبته الفنانة الكبيرة سهير البابلي معي وكذلك الفنان الراحل سيد زيان وغيرهما من النجوم والذين وقفوا إلى جوارنا ومنحونا خبراتهم الفنية”.

وأوضحت أن أكثر ما يسعدها أن الفيلم سيعرض على القنوات الفضائية ليصل إلى كل أسرة مصرية خاصة مع ارتفاع كلفة الذهاب إلى السينما حاليا، رغم أن الفن رسالة ومن الصعب أن تكون بهذه الكلفة الباهظة على الأسرة المصرية.

ودعت كذلك إلى عودة قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري إلى العمل لتقديم مثل تلك الأعمال الهادفة، لأنه من الصعب إجبار المنتجين في القطاع الخاص عليها، لأن غالبيتهم يعمل بمنطق المكسب والخسارة بغض النظر عن رسالة الأعمال الفنية.

ويشارك في بطولة الفيلم ساميه الجمل، عماد قلته، ومن الشباب أحمد عصام، عنان عاكف، عادل الوالي، إيمان الشاعر، هبة مصطفى.

وكان قد صرح المخرج باسم عبدالرؤوف بأنه من المقرر الانتهاء من تصوير الفيلم خلال شهر، مشيرا إلى أنه سيقوم بتسويقه للقنوات الفضائية ولن يعرضه بدور السينما، حيث يسعى للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين في المنازل، لأن فكرة الفيلم في الأساس تربوية وهادفة، بعيدا عن الربح.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .