«صوفي موتر» ونجم الهيب هوب «جراندماستر فلاش» يفوزان بجائزة بولار ميوزيك

(د ب أ)
نشر فى : الأربعاء 13 فبراير 2019 – 10:23 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 – 10:23 م

فازت عازفة الكمان الألمانية اللامعة آن صوفي موتر ونجم الهيب هوب الأمريكي جوزيف سادلر ،الشهير باسم جراندماستر فلاش، وجمعية خيرية موسيقية، اليوم الأربعاء، بجوائز “بولار ميوزيك برايز” الموسيقية لعام 2019 .

وتم اكتشاف موهبة آن صوفى موتر في وقت مبكر، وفي سن 13 عاما، تم اختبارها أمام قائد الأوركسترا هيربرت فون كارايان، الذي أصبح معلمها، وفي العام التالي بدأت العزف معه ومع أوركسترا برلين السيمفونى .

وفازت موتر، 55 عاما، التي تعرف باسم “ملكة الكمان”، على العديد من الجوائز، من بينها أربع جوائز “جرامي”، وبالإضافة إلى عزف الموسيقى الكلاسيكية ، تعاونت مع ملحنين معاصرين قاموا أيضا بتلحين مقطوعات لها، وقالت موتر في بيان مسجل: “الموسيقى هي جسر كبير بين البشر”.

أما سادلر، 61 عاما، المولود في بربادوس، فقد نشأ في برونكس بنيويورك، وهو واحد من رواد لا يُختلف عليهم في موسيقى الهيب هوب، وهي القوة المهيمنة في الموسيقى الشعبية في القرن الحادي والعشرين، وقال سادلر في تعليق حول الفوز بالجائزة “يا له من شرف!”.

وتم إنشاء مؤسسة “بلينج فور تشينج فاونديشن”، الفائزة أيضا بالجائزة اليوم، في عام 2007، وأشارت الشريكة في التأسيس ويتني كروينك إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الموسيقى في إلهام البشر.

وقال ألفونس كارابودا ،رئيس لجنة الجائزة، إن قرار منح الجائزة للفائزين الثلاثة، وليس اثنين، تأثر برد الفعل الإيجابي في عام 2018 على منح الجائزة للمعهد الوطني الأفغاني للموسيقى.

وتمنح الجائزة السويدية سنويا منذ عام 1992 لموسيقي واحد معاصر و موسيقي أو مجموعة موسيقية كلاسيكية، ومن المقرر أن يقوم الملك السويدي كارل جوستاف بتسليم الجوائز، التي تبلغ قيمة كل منها مليون كرونة، 110 آلاف دولار، يوم 11 يونيو في ستوكهولم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .