«ذا فيفوريت» يتصدر المنافسة على جوائز «بافتا» اليوم

(د ب أ)-
نشر فى : الأحد 10 فبراير 2019 – 8:36 م | آخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 – 8:36 م

يتصدر فيلم الدراما الكوميدية البريطانية، “ذا فيفوريت” (المفضل)، سباق الافلام المتنافسة على جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا)، المقرر الإعلان عنها في لندن، مساء اليوم الأحد.

يشار إلى أن الفيلم، من إخراج اليوناني يورجوس لانثيموس، مرشح للفوز بـ12 جائزة من جوائز “بافتا”، وبينها جائزتا “أفضل فيلم” و”أفضل فيلم بريطاني”.

ومن بين المرشحين للفوز بجوائز فردية عن مشاركتهم في الفيلم، الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان البالغ 45 عاما – وهي بطلة الفيلم التي تجسد دور الملكة آن في القرن السابع عشر – وكل من إيما ستون البالغة من العمر 30 عاما، وراشيل ويز البالغة من العمر 48 عاما، للفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، بالإضافة إلى مخرج الفيلم لانثيموس البالغ من العمر 45 عاما.

ويتم منح جوائز “بافتا” سنويا في قاعة “رويال ألبرت هول” في العامصة البريطانية لندن، قبل أسبوعين من إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وتتضمن الترشيحات للفوز بجائزة أفضل فيلم في هذه الدورة، أفلام سير ذاتية، وتتسم بالواقعية مثل: “روما” و”بلاك ك كلانسمان” و”جرين بوك” (الكتاب الاخضر)، بالإضافة إلى الفيلم الموسيقي “إيه ستار إذ بورن” (مولد نجم).

ومن المقرر أن تقوم الممثلة المخضرمة جوانا لوملي البالغة من العمر 72 عاما بتقديم فعاليات حفل إعلان جوائز “بافتا” مساء اليوم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .