حذف اسم مخرج «بوهميان رابسودي» من قوائم ترشيحات البافتا بعد اتهامه بالتحرش الجنسي

نجلاء سليمان
نشر فى : الخميس 7 فبراير 2019 – 2:48 م | آخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 – 2:48 م

أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون، المسئولة عن توزيع جوائز البافتا، إقصاء اسم المخرج الأمريكي برايان سينجر من قوائم ترشيحاتها هذا العام، بعد اتهامه بالتحرش الجنسي برجال تحت السن القانوني، ومنع حضوره الحفل السنوي في نسخته الـ72، المقرر إقامته 10 فبراير المقبل في قاعة رويال الملكية بلندن.

وأكدت الأكاديمية، أن تعليق اسم سينجر مخرج فيلم “بوهميان رابسودي”، سيبقى ساريا حتى البت في هذه الإدعاءات وتبرئته منها، وبموجب ذلك سيزوال اسمه من قوائم القائمين على الفيلم المرشح ضمن فئة أفضل فيلم بريطاني، بعدما كان اسمه بجانب كاتب السيناريو والمنتج جراهام كنج وأنتوني مكارتن، وأعلنت الأكاديمية تبليغ برايان سينجر بتعليق ترشحه بحسب موقع فاريتي الأمريكي.

ترشح بوهميان رابسودي، للمنافسة على 7 جوائز بالبافتا، وهي: “رامي مالك ضمن قائمة أفضل ممثل، أفضل فيلم بريطاني، أفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج، أفضل تصميم أزياء، أفضل ماكياج وتصفيف شعر، وأفضل صوت”.

تعتبر البافتا السلوك المزعوم للمخرج غير مقبول على الإطلاق، ولا يتوافق مع قيمها بحسب البيان، لذا تم تعليق ترشح المخرج الأمريكي حتى يتوصل لنتيجة لحل مشاكله، فيما أصدرت شركة فوكس المنتجة للفيلم بيانا مقتضبا تؤيد فيه قرار البافتا.

ولن يؤثر هذا الإعلان على فرص الفيلم في الفوز بجائزة أفضل فيلم بريطاني أو غيرها من الفئات، حيث صدر البيان بعد 90 دقيقة من إغلاق باب التصويت على الجوائز في المملكة المتحدة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .