باقة من المؤلفات الغربية الكلاسيكية في حفل بدار الأوبرا.. الاثنين المقبل

أ ش أ
نشر فى : الخميس 7 فبراير 2019 – 10:40 ص | آخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 – 10:40 ص

تحيي عازفة الهارب منال محيي الدين ومجموعتها الموسيقية “أنامل شرقية” حفلا موسيقيا، الاثنين المقبل، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، حيث تقدم باقة من المؤلفات الغربية الكلاسيكية إلى جانب مختارات من أشهر ألحان الأعمال التراثية وموسيقى المسلسلات التي أعيدت صياغتها خصيصا لتناسب آلة الهارب.

يذكر أن منال محيي الدين بدأت دراسة آلة الهارب في سن العاشرة بكونسرفتوار القاهرة، وحصلت على منحة من هيئة التبادل العلمي الألماني عام 1989 لاستكمال دراستها بالمدرسة العليا للموسيقى والفنون التعبيرية في فرانكفورت.

وشاركت منال بالعزف مع العديد من فرق الأوركسترا منها أوبرا القاهرة ،القاهرة السيمفوني ، القاهرة الاحتفالي، كما قامت بالعزف في العديد من الملتقيات والحفلات العالمية منها المهرجان المصاحب لافتتاح الجناح الجديد في متحف اللوفر بباريس وملتقى مبدعي المرأة في البحر المتوسط والبلقان في اليونان، المؤتمر الأوروبي للهارب في أمستردام هولندا، حفل افتتاح معرض الآثار المصرية بمتحف الفنون القومي بواشنطن عام 2002.

كما شاركت كـ”سوليست” في تقديم الموسيقى التصويرية لعدة أفلام سينمائية، وهي الآن أستاذ لآلة الهارب بقسم الوتريات بكونسرفتوار القاهرة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .