انطلاق عروض «سيرة الحب» على مسرح البالون بحضور وزيرة الثقافة

حاتم جمال الدين:
نشر فى : الجمعة 1 فبراير 2019 – 3:02 م | آخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 – 3:02 م

عبد الديم: العرض يمثل بداية لعودة الدولة لإنتاج الأعمال الغنائية والاستعراضية الضخمة

افتتحت عروض مسرحية “سيرة الحب”، مساء أمس، على خشبة مسرح البالون، وذلك بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، والدكتور عادل عبده رئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية، وعددًا من نجوم الفن منهم المطرب هاني شاكر نقيب الموسيقيين، والفنان أحمد ماهر وأحمد شاكر ونادية مصطفى وغيرهم من النجوم ولفيف من رجال الصحافة والإعلام.

العرض الذي كتبه الناقد والمؤرخ الفني أيمن الحكيم، واختار له اسم أشهر الأغنيات التي لحنها بليغ حمدي لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، يمثل عودة إلى المسرح الغنائي بشكله الحقيقي الذي غاب منذ فترة، حيث يتناول النص سيرة حياة الموسيقار الكبير بليغ حمدي، ويتتبع محطاته في الأغنية الرومانسية والشعبية والوطنية والدينية، كما يرصد مواقف وأحداث هامة في حياته، وبطبيعة الحال يتخلله نماذج تلك الأعمال التي أبدعها بليغ وكانت بمثابة نقلات جديدة في عالم الموسيقى والغناء العربي.

“سيرة الحب” من إنتاج الفرقة الغنائية الاستعراضية بقيادة المخرج صلاح لبيب، ويشارك في بطولته الفنانين إيهاب فهمي، ومروة ناجي، وأحمد الدمرداش، ومجدي صبحي، وناصر عبد الحفيظ، وشريف عواد، ونهلة خليل، وشيكو، ورشا سامي العدل، وأحمد الشريف، وسيد عبد الرحمن، وهاني عبد الهادي، وأحمد الأمير، وعماد عبد المجيد، وسمية درويش، واستعراضات وإخراج عادل عبده.

وبعد انتهاء العرض حرصة، إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على الصعود لخشبة المسرح، وتهنئة فريق المسرحية على العمل الفني الراقي الذي قدموه، وقالت عنه بأنه يمثل بداية لعودة لإنتاج الدولة للأعمال الغنائية والاستعراضية الضخمة، فيما حرصت الوزيرة على التقاط الصور التذكارية مع نجوم وصناع العرض.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .