«الأعلى للإعلام»: اجتماع مع محمد صبحي لوضع معايير لجنة الدراما هذا الأسبوع

إيناس عبدالله:
نشر فى : الأحد 23 ديسمبر 2018 – 11:52 ص | آخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2018 – 11:53 ص

• «سليم»: دور اللجنة ينحصر في إبداء رأيها في الأعمال الدرامية أما القرار النهائي للمجلس الأعلى للإعلام

صرح أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، بأنه من المقرر أن يجتمع مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، هذا الأسبوع، مع الفنان محمد صبحي -المرشح لرئاسة لجنة الدراما المنبثقة من المجلس- لتحديد معايير ودور اللجنة، ووضع التشكيل المقترح لها.

وأشار سليم، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إلى أن دور اللجنة استشاري، فهي ليست جهة رقابية أو تنفيذية، موضحا أن دور اللجنة ينحصر في إبداء رأيها في الأعمال الدرامية التي تعرض على شاشات التليفزيون، أما القرار النهائي فهو قرار المجلس الأعلى للإعلام الذي بيده الاستجابة إلى هذه الآراء والتوصيات أو يكون له وجهة نظر أخرى.

وأرجع الأمين العام للأعلى للإعلام سبب استقالة لجنة الدراما السابقة التي تولي رئاستها المخرج محمد فاضل، إلى وجود التباس في فهم دور اللجنة، بعد أن ظن أعضاءها أن توصياتهم مُلزمة وقرارتهم واجبة النفاذ، إلا أن القرار في نهاية الأمر يعود للمجلس الأعلى وحده.

وأكد سليم، لـ«الشروق»، أن الوضع سيكون مختلفا تماما مع اللجنة القادمة، منوها بأن كل الأمور سيتم شرحها بشكل مفصل، ومنها دور اللجنة وحدودها والمعايير التي ستعمل وفقا لها، وبعد انتهاء الاجتماع واختيار الأعضاء الجدد، سوف تباشر اللجنة عملها فورا، خاصة أن العد التنازلي لموسم الدراما في شهر رمضان اقترب، وهو الموسم الأكبر للدراما المصرية، ولابد أن تحصل اللجنة على وقت كاف لمتابعة عملها.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .