قصص الإثارة والجريمة والكوميديا السوداء تتصدر قائمة «نيويورك تايمز» لأفضل 10 مسلسلات فى 2018

 نجلاء سليمان
نشر فى : الأحد 23 ديسمبر 2018 – 12:26 ص | آخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2018 – 12:26 ص

أصدرت صحيفة نيويورك تايمز قائمة أفضل 10 عروض تليفزيونية صدرت هذا العام بحسب تصنيفها، ورغم سيطرة العروض المستمرة من الأعوام الماضية فإن أعمال 2018 كانت ذات طابع متميز وغلبت عليها قصص الإثارة والجريمة والكوميديا السوداء، تعرض عبر المنصات المختلفة سواء كانت تليفزيونية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

1،2ــ «بارى» و«مقتل إيف»
اشترك كل من «بارى، ومقتل إيف» فى المنافسة على المركزين الأول والثانى فى ترتيب المسلسلات الأكثر نجاحا لقدرتهما على جذب الانتباه منذ طرحهما.
تمكن «مقتل إيف» من إضافة حس الفكاهة والخلفيات الإنسانية على قصص التجسس، وترشحت بطلته ساندرا أوه للمرة الأولى للمنافسة على جائزة الأفضل ضمن ترشيحات الإيمى ثم ترشحت للمنافسة فى مسابقة الجولدن جلوب، وتشاركها البطولة جودى كومر وتخرجه فيبى بريدج.
وساعد «بارى» على صبغ أفلام العنف والخطر بالكوميديا السوداء، وفاز بطله بيل هادر بلقب الأفضل فى جائزة الإيمى، يشاركه البطولة ستيفين روت وسارة جولدبيرج.

3ــ «لودج 49»
ضم هذا العمل قائمة من أفضل الممثلين فى أى مسلسل تليفزيونى بحسب وصف نيويورك تايمز، تدور أحداثه حول راكب أمواج سابق ينضم لأخوية لاستكشاف الذات فى دراما كوميدية فلسفية تجمع عددا من الأشخاص على تجربة أشياء جديدة صعبة ولكنها مستحقة. ويتكون فريق التمثيل من وايت راسل وبرينت جينينجز وسونيا كاسيدى وليندا إيموند، وكتبه وأخرجه جيم جافين.

4ــ «أمريكا لى»
وثائقى أمريكى يرصد العنصرية المتأصلة فى عروض أحد المدارس الثانوية التى تفتخر بتنوع طلابها ولكن الحقيقة كانت مختلفة تماما، واستطاع المخرج ستيف جيمس خلال 10 حلقات رصد آمال وأحلام الطلاب بطريقة لا تنسى.
أبطاله مجموعة من طلاب الثانوية منهم: تشارلز دونالسون، وجرانت لى، وكيندال مكوى.

5ــ «كوير أى»
برنامج واقعى يضم مجموعة من الشباب ينطلقون إلى ضواحى أتلانتا لمساعدة الرجال وتقديم الدعم والعاطفة لهم سواء كانوا مثليين أو يشقون طريقهم نحو البحث عن عمل أو يعانون من زيادة الوزن تعرضه شبكة نتفلكس وقدمت منه جزأين ناجحين خلال هذا العام. ويضم الفريق كلا من بوبى بيرك، وكرامو براون، تان فرانس، وأنتونى بوروسكى.

6ــ «أنت»
دراما تشويقية يحاول خلالها مالك إحدى المكتبات إقناع فتاة أحلامه بالوقوع فى حبه عبر الإنترنت، وتصفها نيويورك تايمز أنك إذا بدأت فى مشاهدتها لن تتوقف قبل إنهاء 10 حلقات متتالية على الأقل، وسط حالة من المتعة والإدمان. بطل هذه الملحمة هو بين بادجلى، وتشاركه إليزابيث ليل، ولوكا بادوفان ويكتبها ويخرجها جريج بيرلانتى وسيرا جامبل.

7ــ «نأسف لخسارتك»
رغم أن الدراما التليفزيونية ليست رائدة فى التعبير عن مشاعر الحزن مثل السينما، فإن هذا العمل الذى يبث عبر «فيسبوك، ظهر به الكثير من العاطفة والدعم الذى يحاول أصدقاء ليج شو تقديمه لها بعد وفاة زوجها، وصدمتها من الحقائق التى تتكشف لها، ومحاولتها للتعامل مع هذا الدعم المجهد أحيانا. السيدة الحزينة تقوم بدورها إليزابيث أولسن ويساندها كل من كيلى مارى و جوفان أديبو وجانيت ماكتير، ويكتبها وينتجها كيت ستاينكلنر.

8ــ «الشركة»
دراما كوميدية تدور داخل شركة متعددة الجنسيات ولكنهم منعدمو الروح، لا يتمتع موظفوها بأى أوقات راحة من العمل أو من المدراء، ما يخلق حالة خانقة مليئة بالانتقادات والاعتراضات بين الموظفين الذين خلت حياتهم الاجتماعية من المرح والتنزه والاستمتاع بالحفلات. ويعيش هذه المعاناة كل من مات إنجبريتسون وجيك وايزمان وأدم لوستيك وآن دوديك.

9ــ «كب كيك ودينو»
دراما الرسوم المتحركة تشارك فى قائمة الأفضل هذا العام بمفردها، وتدور أحداثها حول «كب كيك» الطموح وصديقه الديناصور يحاولان معا السيطرة على الخدمات العامة فى المدينة، ويمارسان أعمالا غريبة بطريقة مضحكة، ويحذر محرر نيويورك تايمز من قدرة الأغنية الرئيسية للمسلسل الكارتونى على التعلق بالذهن لفترة طويلة. وهو بطولة جاستن كوليت وكايل دولى ويكتبه وينتجه بيدرو إيبولى ومارك ساتريثويت.

10ــ «وضعية»
مسلسل اجتماعى مقتبس من دراما مسرحية تدور أحداثها فى ثمانينيات القرن الماضى فى نيويورك، التى تجمع العديد من شرائح المجتمع ما بين المثقفين والأثرياء والكادحين ومن خلقوا لنفسهم مساحة على الهامش، فى حياة جمعت بين المرح والحزن والتفاصيل الإنسانية. المسلسل بطولة بيلى بورتر ودومينيك جاكسون وإنديا مور، يكتبه ويخرجه ستفين كانالز وبراد فالتشوك.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .