حصاد 2018.. علي صوتك بالغنا لسه الألبومات ممكنة

سامي ميشيل
نشر فى : السبت 22 ديسمبر 2018 – 6:07 م | آخر تحديث : السبت 22 ديسمبر 2018 – 6:07 م

رغم أن معظم نجوم الأغنية يتجهون خلال السنوات الأخيرة إلى تقديم أغاني “سنجل” للتغلب على الأزمات التي تواجه سوق الموسيقى، حرص العديد من المطربين على طرح ألبومات غنائية في 2018 ونرصد أبرزها في التقرير التالي.

البداية كانت مع الفنانة أنغام التي طرحت في يناير 2018 ألبوم “راح تذكرني” باللهجة الخليجية، إنتاج شركة روتانا، وضم 12 أغنية أبرزهم “مستحيل، ولا تهجي، ويوجعونك، وين تروح”.
وتعاونت أنغام في الألبوم مع نخبة من الشعراء الخليجيين مثل سعود البابطين، وأحمد الصانع، وتركي، وقوس، وتركي، ومن الموزعين طارق مدكور، وعصام الشرايطي، وسيروس، وخالد عز.

أما في شهر فبراير فطرح الفنان حمزة نمرة ألبومه “هطير من تاني” ويتكون من 10 أغاني، كانت أبرزهم على الإطلاق أغنية “داري يا قلبي” حيث حققت أكثر من 100 مليون مشاهدة على اليوتيوب وتصدرت اليوتيوب لفترة.

في شهر إبريل طرح الفنان زاب ثروت ألبومه “المدينة” ويتكون من 9 أغاني، تعاون فيهم مع العديد من المغنين المختلفين وهم انجي نظيف، وأمير عيد، وهاني الدقاق، وحمزة نمر، ومحمود العسيلي، وطارق الشيخ. وكانت أبرز أغاني الألبوم هي “غدر الصحاب، وفارس، والمدينة”.

وفي نفس الشهر طرح المنشد الديني مصطفى عاطف أول ألبوماته في الإنشاد “كإني معاك” ويتكون الألبوم من 7 أغاني.

في شهر يونيو طرح الفنان أحمد عدوية ألبومه “الأستاذ” بعد غياب لسنوات طويلة، من إنتاج شركة مزيكا، ويتكون من 9 أغاني أبرزهم “الأستاذ، وغني ياعم، وكلمني”.

نفس الشهر أصدر ابنه محمد عدوية ألبومه الجديد “سكوت خلاص” عبر قناته باليوتيوب، ويحمل الألبوم 15 أغنية مختلفة.

وفي شهر يوليو صدر ألبوم “ليالينا” لرامي جمال ويتكون من 17 أغنية، بعد غياب رامي لمدة عامين عن طرح ألبومات جديدة، وأبرز أغاني الألبوم” تعيشي ليا، وراح، والنظرة الأولى، وأنساها ليه”.

وشهد شهر أغسطس طرح 3 ألبومات تقريبا، أبرزها “عيش بشوقك” للفنان تامر حسني، ويضم 12 أغنية، وتعاون “حسني” في أحد أغاني الألبوم وهي “100 وش” مع أحمد شيبا، ودياب، ومصطفى حجاج، وحققت الأغنية أكثر من 35 مليون مشاهدة، وتابع “حسني” هذا الألبوم بسلسلة من الحفلات الناجحة الناجحة في العديد من الأماكن، وكانت أبرز أغاني الألبوم “عيش بشوقك، و100 وش، وناسيني ليه، وكفياك أعذار”.

وأصدر الفنان محمد نور في أغسطس أيضا ألبوم “مسا مسا” ويحمل 11 أغنية، كانت أبرزهم “حدوتة، وماوحشتنيش ازاي، ومتعودتش على الأيام”.

وأصدر أيضا الفنان الشاب أحمد زعيم أول ألبوماته الفنية في مسيرته “أهو أهو” ويتألف من 11 أغنية كانت أبرزهم وأعلاهم مشاهدة أغنية “أهو أهو”، والألبوم كان بمثابة تحالف موسيقى بين الشاعر أيمن بهجت قمر والموزع توما، ولحن الأغاني عمرو مصطفى، ووليد سعد، وخالد عز، ورامي جمال، ومحمد يحيي.

وفي شهر سبتمبر طرح عمرو دياب ألبومه “كل حياتي” الذي أصدر منه في البداية 5 أغاني فقط وتأخر في ميعاد طرح الألبوم كاملاً، حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، ويتكون الألبوم من 13 أغنية، تعاون مع واحدة فيهم وهي “باين حبيت” مع الدي جي والموزع العالمي مارشيميلو الذي أبدى سعادته بهذا التعاون، وكانت أبرز أغاني الألبوم “يتعلموا، وهدد، وده لو اتساب، وكنت في بالي”، وقد ظل ألبوم الهضبة متصدراً المرتبة الأولى مبيعًا في المتاجر الإلكترونية وسط ألبومات الصيف لمدة طويلة.

وبعد غياب 4 سنوات طرحت شيرين عبد الوهاب ألبومها “نساي” في شهر أكتوبر الماضي، ويتألف من 12 أغنية أبرزهم “نساي، وكدابين، وتاج راسك، وطيبة وجدعة، وزمان، وضعفي”، وقد طرحت شيرين أغنية من الألبوم لم تكن تحمل اسم محدد بعد، وطلبت من متابعيها عبر مواقع التواصل اختيار اسم مناسب فتم اختيار “تاج راسك” للأغنية، و”نساي” هو الألبوم الأول لها بعد زواجها من المطرب حسام حبيب.

وطرحت المطربة الشعبية فاطمة عيد ألبومها في نفس الشهر وهو “أنا بنت عمك” ويتكون من 14 أغنية أصدرتهم الفنانة فاطمة عبر قناتها الرسمية باليوتيوب، وهذا بعد غياب دام 7 سنوات منذ آخر ألبوم أصدرته في 2011 بعنوان “رنة خلخالي”.

وفي شهر نوفمبر طرح ألبومين الأول بعنوان “الألبوم” لفرقة مسار إجباري، ويحمل 9 أغاني كانت أبرزهم “فاكره، وكائن فضائي، والصياد، ومطلوب حبيب”.

والألبوم الثاني هو “علي بابا” للفنان محمود الليثي ويتكون من 12 أغنية أبرزهم “يا عمنا، والناس بتاكل بعض، وعذبونا، ومن انهاردة”.

ورغم أن الفنانة آمال ماهر، والكينج محمد منير بدءا في طرح أغنيات من ألبوميهما، إلا أنه من المتوقع طرحهما خلالهما في مطلع 2019، فحتى الآن لم تطرح الفنانة آمال ماهر ألبومها “أصل الإحساس” كاملا عبر اليوتيوب حيث تأخر ميعاد نزوله كثيرا بعد أن أعلنت عن الألبوم منذ بداية موسم الصيف، وطرحت آمال أغنية واحدة منه حتى الآن وهي “أنا بداية بدايتك” هذا الشهر.

أما الكينج محمد منير فطرح من ألبومه الجديد الذي يحمل اسم “وطن” أغنيتين فقط هما “طق طاقية، ولو باقي في عمري”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .