حصاد 2018.. 4.5 مليون جنيه إيرادات مسرح الدولة من 2000 ليلة عرض

كتب ـ حاتم جمال الدين:
نشر فى : السبت 22 ديسمبر 2018 – 4:09 م | آخر تحديث : السبت 22 ديسمبر 2018 – 4:09 م

أعلن البيت الفني للمسرح عن أبرز الأرقام التي تحققت خلال عام 2018، وقال التقرير الذي نشرة الفنان مختار اسماعيل رئيس البيت الفني ان الايرادات بلغت أربع ملايين ونصف المليون جنيه مصري، وذلك في ظل سعر تذكرة الذي يتراوح ما بين 30 و100 جنيه، فيما تصدرت ايرادات عرض “أبو كبسولة” من إنتاج فرقة مسرح الاسكندرية بإيرادات وصلت إلى 700 ألف جنيه، وحقق مشروع الاشتراك السنوي لعروض مسرح الدولة 500 ألف جنيه.

وبعيدا عن اإايرادات فإن عدد مشاهدي عروض القطاع العام تجاوز 330 ألف مشاهد، منهم 65 ألف مشاهد تقريبا بالمحافظات خارج القاهرة والإسكندرية؛ حيث قدم البيت الفني للمسرح 5 عروض بالمجان منها “حي على بلدنا” من إنتاج فرقة المسرح القومي، و”صحينا يا سينا” من إنتاج فرقة مسرح الساحة، وغيرها من العروض بالإضافة الى عروض التجوال بالمحافظات والتي كانت جميعها بالمجان.

ووصل عدد الليالي التي أقامها مسرح الدولة إلى ما يقرب من 2050 ليلة عرض مسرحي بالقاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى 130 ليلة عرض بالمجان بالمحافظات، وهو ما يزيد عن العام المضي بنسبة 20% تقريبا.

وأشار تقرير البيت الفني إلى تزايد حضور الشباب في مسرح الدولة، موضحًا أن أغلب العروض قام بطولتها إخراجها مبدعين من الشباب.

وكان للشباب حضورا لافتا على مسارح القومي والغد والحديث، وذلك في إطار خطة البيت الفني للمسرح لضخ دماء شابة وجديدة في مختلف فرق البيت الفني للمسرح.

وأشار التقرير إلى الورش الفنية باعتبارها أبرز أنشطة البيت الفني للمسرح هذا العام، والتي جاءت من منطلق مسئولية البيت الفني للمسرح كمؤسسة مسرحية احترافية تهتم برفع مستوى التدريب عموما سواء للفنانين المحترفين أو محبي المسرح عموما.

واستعرض الورش الفنية التي تولتها عدد من فرق البيت الفني للمسرح سواء للمحترفين من شباب الفنانين، أو من المهتمين والراغبين في دخول عالم المسرح في مختلف عناصره، وأقام البيت الفني للمسرح عددا من الورش، هي الأكثر عددا من بعد ثورة يناير، و جميعها مجانية، و ذلك في إطار خطة وزارة الثقافة الهادفة الى ضخ دماء جديدة في المشهد المسرحي المصري تم تدريب خلالها ما يزيد عن 600 فنان ما بين سن 8 الى 40 سنة، من الفنانين الطبيعيين وذوي الاحتياجات الخاصة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .