سعاد ماسي: الجمهور المصري «ذواق».. وهذه مفاجآت حفلي في القاهرة

إيمان محمود
نشر فى : الأحد 25 نوفمبر 2018 – 11:08 م | آخر تحديث : الأحد 25 نوفمبر 2018 – 11:08 م

انتهى منذ قليل، المؤتمر الصحفي للفنانة الجزائرية سعاد ماسي، والذى أقيم بأحد فنادق القاهرة، حيث أعلنت خلاله عن تفاصيل حفلها المقرر إقامته بالقاهرة، يوم الأربعاء المقبل، بمسرح “الماركيه” في فندق “كايرو فيستيڤال سيتي”، والذي تنظمه شركة “صوت ميوزيك”، فى أولى حفلات مشروع The Orchestral Selections، مع سعاد ماسي وأوركسترا سينكوب بقيادة المايسترو جورج قلته.

وعبرت “ماسي” فى كلمتها خلال المؤتمر، عن إعجابها الشديد بالجمهور المصري، قائلة: “الجمهور المصري ذواق للغناء والموسيقى، وسعيدة بالمشاركة فى هذه التجربة الفريدة”.

وأضافت أنها أعدت مفاجآت عدة لجمهورها خلال الحفل، حيث تغني لأول مرة قصيدة “أجمل حب” للشاعر محمود درويش عن الحب و السلام، بالإضافة لقصيدة من الشعر العباسي للشاعر بهاء الدين زهير، كما تغني أغنية جديدة باللهجة المصرية من كلمات الشاعر نادر عبد الله وألحان خالد عز.

وتابعت: “أحب الموسيقى، فهي تغذي الروح، كما أعطي أهمية كبيرة للكلمات فى اختيار الأغنيات الخاصة بي، و أتمنى أن ينال الحفل إعجاب الجمهور المصري”.

ومن جانبه قال المايسترو جورج قلته ،إن الفن يحدد ثقافة الشعوب، مشيرًا إلى ضرورة الارتقاء بالذوق العام، وتغيير النمط الذى تعود عليه الجمهور، بالاستعانة بالأوركسترا خارج نطاق الأوبرا، موضحًا أن أغنيات الفنانة سعاد ماسي تمثل حالة موسيقية مختلفة، وأنها تمتلك طابع خاص في اختيار الكلمات والألحان، ما يعتبره تحد كبير له مع الاوركسترا فى تقديم حفل معها.

وصرح محمود يوسف مدير شركة ” صوت ميوزيك”، أن المشروع يهدف للدمج بين الأغاني الحديثة وأنغام الأوركسترا الأصيلة، لخلق تجربة موسيقية فريدة من نوعها لكل محبي الحفلات الكلاسيكية، لافتًا إلى انطلاق المشروع من القاهرة، قبل إطلاقه في عدة دول خارج مصر ، وأن الشركة تستعد لإقامة عدة حفلات الفترة القادمة مع فنانين يغنون لأول مرة مع فرق الأوركسترا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .