مؤلفات جديدة فى حفل يحيى خليل على مسرح الأوبرا الصغير

نشر فى : السبت 24 نوفمبر 2018 – 9:25 م | آخر تحديث : السبت 24 نوفمبر 2018 – 9:25 م

يستعد رائد موسيقى الجاز الموسيقار العالمى يحيى خليل، لإحياء حفل موسيقى ضخم، بمصاحبة مجموعة من أبرع العازفين،على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، يوم الخميس 13 ديسمبر المقبل، وهو الحفل الثانى له هذا الموسم حيث قدم منتصف نوفمبر حفله الأول بالمسرح الصغير.
يقدم يحيى لجمهوره مجموعة من أشهر أعماله الخاصة التى تتميز بالدمج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية، منها: «بحلم فى عالم غريب، يعيش أهل بلدى، البيانولا، دنيا، الأمل، أميرة، من غير عنوان، والغربة». كما يقدم لأول مرة عملين الأول لمحمد الموجى والثانى لعمار الشريعى.
كما يقدم مختارات من مؤلفات الجاز العالمية، إلى جانب تنويعات على عدد من أشهر ألحان الموسيقى العربية التى قام «خليل» بإعادة تشكيل توزيعاتها بأسلوب الجاز.
وكان «خليل» قد تم تكريمه مؤخرًا، من قبل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، ضمن أكثر 5 شخصيات مبدعة أثروا الحياة الفنية بأعمالهم المميزة، بمناسبة مرور 30 عامًا على افتتاح دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر.
يذكر أن يحيى خليل هو رائد موسيقى الجاز فى مصر والشرق الأوسط، وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز منذ عودته من الولايات المتحدة منتصف السبعينيات من القرن الماضى، ومثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح فى تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف شرائح المجتمع من خلال مشاركته فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية والعروض الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والفنية فى مصر والخارج.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .