دراما 2015 تتناول السحر والشعوذة والإرهاب وصراع الصحافة والسلطة

تتناول دراما رمضان هذا العام عددا ضخما من القضايا والموضوعات المتعددة والمتشعبة، وقد اختار كل مؤلف من مؤلفى مسلسلات رمضان قضية أو أكثر من قضية ليغوص فى تفاصيلها ويطرحها بوجهة نظره.وتسيطر هذا العام عدد من القضايا المصيرية والحياتية التى طرحت على الساحة ومازال بعضها مطروحا مثل قضايا الإرهاب والتطرف الدينى والدعارة والفساد الإدارى والمالى وصراع السلطة وخبايا عالم الصحافة والإدمان، إضافة إلى موضوع الصوفية والتصوف وزيارة الأضرحة وغيرها من القضايا المتنوعة والمختلفة، ما بين الأكشن والرومانسى والكوميدى وقليل من التاريخى.النجم عادل إمام والمؤلف يوسف معاطى فى مسلسلهما «أستاذ ورئيس قسم» اختارا التركيز على السياسة وما فيها من خبايا، حيث يتطرق المسلسل لثورتى 25 يناير و30 يونيو والصراع السياسى القائم بين الأحزاب، كما يتطرق لمشاكل التعليم الجامعى وثورة الإنترنت.أما النجم كريم عبدالعزيز فمسلسله «وش تانى» الذى يشاركه بطولته حسين فهمى يتطرق لفساد رجال الأعمال وصراع السلطة والمال والاستيلاء على أراضى الدولة، ويقدم كريم عبدالعزيز شخصية مواطن يواجه رجل أعمال ويتصدى لفساده بحيل وعمليات نصب، ثم يتحول من نصاب ومحتال لرجل أعمال يدخل فى صراع كبير مع الرجل الذى كان يعمل معه. وتقدم النجمة نيللى كريم من خلال مسلسلها «تحت السيطرة» موضوع الإدمان، وتجسد شخصية مدمنة تتعافى من الإدمان ثم تعود إليه مرة أخرى بالإضافة لقضايا أخرى اجتماعية تخص الخيانة والمشاكل بين الأزواج.أما الفنان مصطفى شعبان فقد اختار هذا العام موضوع المافيا وتورطه فى مشاكل كثيرة بسبب تعامله معها برغم أنه يبدأ فى المسلسل من حارة شعبية، كما يتطرق لعالم الصوفية من خلال شخصيته «سلطان» الذى يحب الأجواء الصوفية ويتوجه لزيارة أوليائها ليتبارك بهم، فمسلسله يحمل أكثر من محور ما بين الرومانسى والأكشن والاجتماعى، ويتطرق المسلسل أيضًا لموضوع الدعارة وتوظيفها فى تسهيل الأعمال.كما يكشف النجم طارق لطفى من خلال مسلسله «بعد البداية» خفايا عالم الصحافة وعلاقة الصحافة بالسلطة، من خلال تجسيده لشخصية صحفى انتهازى يصل للقمة من خلال استغلال مهنته ويتورط فى مشاكل كثيرة بقصد من السلطة.كما تدخل هيفاء وهبى دراما رمضان بتوقيع أيمن سلامة مجسدة شخصيتين، شخصية فتاة تدعى مريم وشقيقتها سيدة الأعمال، ومن خلال المسلسل يتطرق العمل لصراع رجال الأعمال على الاستيلاء على أموال الشعب، وموضوعات الخيانة والعلاقات المحرمة التى تؤدى للقتل.أما الفنانة رانيا يوسف فيتطرق مسلسلها «أرض النعام» للكاتب ناصر عبدالرحمن والمخرجة غادة سليم لحياة الفقراء والطبقة الكادحة فى مصر وما عانته بعد الثورة من مشاكل، سواء كانت اجتماعية أو سياسية أو اقتصادية.كما اختار النجم يوسف الشريف قضيتين أساسيتين لمسلسله، الأولى هى قضية السحر والشعوذة من خلال شخصية الساحر التى يقدمها وموضوع فساد الإعلام والقنوات الفضائية والصراع بين الفضائيات على المذيعين فى محور آخر له علاقة بالمحور الأول، والمسلسل إخراج أحمد نادر جلال، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف.أما عالم الزبالة والزبالين وصراع الطبقات الاجتماعية موضوع اختارته الفنانة غادة عبدالرازق فى مسلسل «الكابوس» إخراج إسلام خيرى، حيث تجسد غادة عبدالرازق شخصية سيدة تعيش فى حى شعبى وتمتلك «مقلب قمامة» داخل الحارة، مما يجعل أهل الحارة يملون من وجودها فى المنطقة وتدخل فى صراعات معهم.مسلسل «الصعلوك» لخالد الصاوى يتناول أكثر من قضية ما بين الإرهاب وقضايا التطرف الدينى والمخدرات والإدمان، من خلال شخصية نجلاء بدر التى تجسد دور ابنة حسن حسنى صاحب القصر الكبير فى الحى الأرستقراطى لكنها تعانى من إدمان المخدرات بشكلٍ يؤثر على صحتها، وبرغم أن أحداث المسلسل تعود للوراء قليلاً لكن المسلسل يؤكد على المثل القائل «ما أشبه الليلة بالبارحة»، من خلال شخصية محروس الشاب الذى يسكن بحارةٍ شعبية ويقوم بخدمة أحد الأضرحة بالحارة، والتى يعتقد أنها السبب وراء كل ما يحدث فى حياته من أمور جيدة، بالإضافة لاستعراض علاقاته مع أهل الحارة، فهناك من يقوم باستغلاله وآخرون يلجأون إليه باعتباره شخصاً لديه قدرة على شفائهم أو يتبركون به.
Source: http://www.youm7.com

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .