«Lagoonie للإنتاج» تقدم جائزة مادية لأحد مشروعات أفلام «فاينال كات فينيسيا»

نشر فى : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 – 1:45 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 – 1:45 م

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عن تقديم «Lagoonie» للإنتاج لجائزة مادية قدرها 5 آلاف يورو لأحد مشروعات الأفلام العربية، في مرحلة ما بعد الإنتاج، والتي تتنافس في ورشة «فاينال كات فينيسيا»، التي تُقام ضمن فعاليات المهرجان في الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر.

«Lagoonie للإنتاج».. شركة مصرية أسستها المنتجة شاهيناز العقاد في 2017، وتسعى من خلالها لتطوير صناعة السينما والتلفزيون في مصر والعالم العربي من خلال إنتاج أفلام ومسلسلات عالمية ذات أفكار مختلفة عن السائد، تضع من خلالها الصناعة العربية على الخريطة الدولية.

وشاركت «Lagoonie» في إنتاج مسلسل «أنا شهيرة أنا الخائن» للمؤلفة الشهيرة نور عبدالمجيد، والجزء الثاني من مسلسل «سابع جار»، كذلك شاركت في إنتاج الفيلم القصير «شوكة وسكينة»، وسوف تعلن الشركة عن مشروعات أخرى ضخمة خلال الفترة المقبلة.

وتدعم ورشة «فاينال كات فينيسيا» في نسختها السادسة، الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة إفريقيا والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، من خلال عرض مشاريع الأفلام، التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.

والهدف من «فاينال كات فينيسيا» هو تطوير دور مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي؛ ليكون جسرًا يدعم صناعة أفلام مستقلة جيدة فنيًا من هذه الدول، من خلال توفير مساعدة فعالة وذات تأثير على الإنتاج السينمائي، ودعم المنافسة بين الأفلام على مستوى السوق الدولي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .