القبض على تشكيل عصابي متهم ببيع أرض حكومية بـ6 مليارات جنيه.. والنيابة تقرر حبسهم 4 أيام

محمد جمعة
نشر فى : الأحد 14 يوليه 2019 – 6:33 م | آخر تحديث : الأحد 14 يوليه 2019 – 6:33 م

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على تشكيل عصابي متهم بالنصب على المواطنين وبيع قطة أرض أملاك دولة تتعدى قيمتها 6 مليارات جنيه مصري، وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقيات الجارية فى القضية.

وكشفت الرقابة أن التشكيل يضم موظفين اثنين بجهاز مدينة 6 أكتوبر وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واثنين من مسئولي شركة متخصصة في مجال التسويق العقاري، وصاحبي شركة للاستثمار العقارى -تم أنشائها لإثبات وضع يد غير حقيقي على قطعة أرض مساحتها 1000 فدان من أملاك الدولة تتعدي قيمتها 6 مليارات جنيه وتتبع جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة بالرغم من عدم وجود اي مظاهر لوضع اليد.

وأوضحت التحقيقيات الأولية أن المتهمين سعوا لبيع الأرض بمبلغ 350 مليون جنيه وذلك بالاتفاق مع سكرتير نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر – الذي أنتحل صفة صفة نائب رئيس الجهاز، مقابل مبالغ مالية علي سبيل الرشوة ونسبة من حصيلة البيع، لافتة إلى أن المتهم قام بمقابلة المواطنين الذين سعوا إلى معرفة الأوضاع القانونية لتلك الأراضي، مؤكدا لهم قانونيتها على خلاف الحقيقة.

وأشارت الرقابة إلى أنه بتفتيش المتهمين تم ضبط العديد من العقود المحررة ببيع تلك الاراضى بحوزتهم، وبعرضهم على النيابة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .