ضابط الأمن الوطني بـ«العائدون من ليبيا»: «المتهمون أنشأوا مركز تدريب على السلاح في أسوان»

محمد مجدي
نشر فى : الأربعاء 13 فبراير 2019 – 3:49 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 – 3:49 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، نظر إعادة محاكمة 14 متهما بالانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«العائدون من ليبيا».

واستهلت المحكمة جلستها بإثبات حضور المتهمين ودفاعهم، كما سمحت للأهالى بحضور الجلسة.

بعدها استمعت لشهادة فادي فاروق ضابط بالأمن الوطني مجري التحريات بالقضية، وقال فاروق إن معلوماته تحصل عليها من مصادر سرية عن المتهم أحمد إمام وباقي المتهمين، مضيفًا أن المتهم أحمد إمام اعتنق الأفكار التكفيرية، واجتمع داخل أحد المساجد مع باقى المتهمين، وتم تسفير عناصر إلى دولة ليبيا ودولة سوريا.

وعن سؤال المحكمة عن صلة المتهم الأول أحمد إمام بباقى المتهمين، أكد الشاهد أنه غير متذكر، وأنه استصدر إذن من النيابة لضبط المتهمين، وقيام المتهمين بالتدريب على فك وتركيب السلاح في أحد الأماكن بأسوان.

وأضاف: “على ما أتذكر تم الاجتماع داخل مسجد وتم طرح الأفكار المتطرفة، وفي محور عسكرى لدى المتهمين على فك وتركيب السلاح، وكان معلومات عن وجود مركز تدريب للمتهمين في أسوان”.

ونادت المحكمة على شاهد الإثبات حسن إبراهيم، وقال بعد حلف اليمن، إنه يعمل مندوب مبيعات، وقام المتهم محمود عيد باستئجار شقة سكنية منه بمنطقة أبو الغيط، وأن المتهم استغل الشقة لمدة 4 شهور من عقد الإيجار قبل إلقاء القبض عليه.

وأضاف الشاهد أن الأمن استدعاه للشقة وأنه شاهد أسلحة نارية وقنابل وأسلاك وأشياء تشبه الأسمدة، وأن المتهم كان يحضر له الإيجار.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد.

كان النائب العام أحال المتهمين فى فبراير 2015، للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم فى منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع فى أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضى المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة رغم علمهم بوسائلها.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .