شاهد بقضية الهجوم على «كنتاكي وموبينيل» بالهرم: مسيرة للإخوان ارتكبت الجريمة

محمد مجدي 
نشر فى : السبت 9 فبراير 2019 – 4:19 م | آخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 – 4:19 م

استمعت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة لشهادة الرائد نبيل محسن الضابط بقطاع الأمن الوطني، في محاكمة 4 متهمين بالهجوم على فرعي “كنتاكي وموبينيل” في الهرم.

وقال الضابط، إن تحرياته أكدت هجوم عدد من المشاركين المشاركين في مسيرة بشارع الهرم على مطعم كنتاكي وحرقوا بعض محتوياته، مشيرا إلى أنه كان هناك اتفاق للتجمع في الهرم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اعتراضهم على النظام وتأييدهم لجماعة الإخوان.

وأضاف أن الغرض من التجمهر كان لإحداث الفوضى والإضرار بالمصالح الاقتصادية واستهداف بعض المطاعم والتي من بينها حرق مطعم كنتاكي، مؤكدا انهم لم يقصدوا قتل من كان داخل المطعم.

وذكر أن أحمد ناصر فرج كان أحد المشاركين في حرق فرع شركة موبينيل بشارع فيصل وتوفي أثناء حرق فرع شركة موبينيل، ولم يتوف داخل مطعم كنتاكي، مؤكدا أن المطعم لم يحدث بداخله أي حالات وفاة.

كان المستشار حاتم أحمد فاضل المحامى العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية قد قرر إحالة 4 متهمين للمحاكمة، وهم حسان حسانين حسين وعمر عطية عبد الفتاح وعاصم حامد السيد محمود وعبد الرحمن أسامة فؤاد أحمد، لاتهامهم بقتل المجنى عليه أحمد خطاب لغرض إرهابى.

وكشفت التحقيقات في القضية التي تحمل رقم 2015 لسنة 2015/ إداري الهرم، أن جماعة الإخوان، قامت بتوجيه بعض عناصرها بارتكاب عمليات نوعية في إطار عمليات إسقاط الدولة من خلال استهداف المنشآت الخاصة ذات الطابع الاقتصادي، وأنه في يوم 11 فبراير 2015 استهدف المتهمون فرع موبينيل الكائن بشارع فيصل، حيث قاموا بالتوجه ناحية الفرع حاملين الأسلحة النارية، أفرد وبنادق خرطوش وزجاجات مولوتوف، وقاموا باقتحام ذلك الفرع مشهرين في وجه المتواجدين به الأسلحة النارية مهددين إياهم بالقتل في حالة عدم مغادرتهم الفرع.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .