النقض تؤيد أحكام السجن المؤبد والمشدد لمتهمي «خلية الصواريخ»

محمد فرج:
نشر فى : الأربعاء 6 فبراير 2019 – 12:51 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 – 12:51 م

قضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، بتأييد أحكام السجن المؤبد والمشدد للمتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية الصواريخ»، بعد رفضها الطعن المقدم منهم لإلغاء حكم محكمة الجنايات.

وبموجب الحكم، تصبح العقوبة الصادرة ضد المتهمين فى القضية نهائية وباتة ولا يجوز الطعن عليها أمام أي جهة قضائية أخرى، باستثناء المتهمين الهاربين الذين يحق لهم عند حضورهم طلب إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد في القضية، وذلك أمام نفس الدائرة مُصدرة الحكم الغيابي.

كانت محكمة جنايات الجيزة، قضت في يونيو 2016 بالسجن المؤبد لـ22 متهما، والمشدد 3 سنوات لـ6 آخرين، كما برأت 8 متهمين في القضية ذاتها.

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية وعددهم وقت إحالتهم للمحاكمة 36 متهما، من بينهم 12 متهما هاربا، عددًا من الاتهامات من بينها إدارة وتأسيس جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، بالإضافة لحيازة أسلحة غير مرخصة وقنابل ومتفجرات، فضلًا عن الشروع في قتل عدد من المواطنين.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .