تأجيل إعادة محاكمة خلية الاتصال مع داعش بالشرقية إلى 2 يناير

فاطمة علي
نشر فى : الأحد 23 ديسمبر 2018 – 7:49 م | آخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2018 – 7:49 م

قررت محكمة دائرة الإرهاب بالشرقية، المُنعقدة بمجمع محاكم بلبيس، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبدالباسط محمد إمبامي، رئيس المحكمة، تأجيل نظر القضية 51717 جنايات منيا القمح لسنة 2014، المتهم فيها 12 شخصا بتكوين أول خلية على اتصال بتنظيم “داعش” الإرهابي من محافظة الشرقية، إلى جلسة 2 يناير المُقبل، للمرافعة.

كانت معلومات توافرت لدى جهاز الأمن الوطني بالقاهرة مفاداها قيام المدعو “خالد مغاوري” 37 سنة، صاحب شركة مقاولات، مُقيم ببندر مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية, بتكوين خلية عنقودية على اتصال بتنظيم “داعش” الإرهابي بخارج البلاد، حيث أنه من أصحاب الفكر التكفيري، والذي بدأ ممارسته خلال دراسته بالمرحلة الإعدادية.

وتبين أن قائد الخلية كانت تربطه علاقة قوية بأحد الشيوخ المُتشددين بدائرة مركز منيا القمح، وكان الأخير يصطحبه معه إلى مسجد “الصحابة” بالمدينة، حيث تبين هروبه من السجن خلال أحداث ثورة 25 يناير، قبل القبض عليه مرةً أخرى, فيما سبق اعتقاله نحو 48 مرة في الفترة ما بين 1997 وحتى عام 2005، لاتهامه في عدة قضايا إرهابية، من بينها: “تفجيرات حي الحسين”، وتوفي والده خلال فترة اعتقاله.

وكونَّ “مغاوري” خليته الإرهابية إثر علاقة ربطت بينه وبين أحد الأعضاء القياديين بتنظيم “القاعدة” في الخارج, حيث كان يقوم بتجميع المعلومات له عن نوعية السلاح والمُعدات المُستخدمة في مصر، مقابل إمداد التنظيم له بالمال، فيما تم ضبط 6 من أعضاء الخلية، والبالغ إجمالي عددهم 12 عنصرا.
وكانت المحكمة بدائرة أخرى قد عاقبت المتهمين جميعًا بالإعدام شنقًا، قبل نحو عامين، لكن محكمة النقض ألغت الحكم وقررت إعادة محاكمتهم مرةً أخرى أمام دائرة أخرى.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .