النيابة: أعشاب ومخلفات وراء اشعال النيران بالقرب من سور القلعة

كتب- عاطف محمود ومحمد أبوعوف:
نشر فى : الأحد 23 ديسمبر 2018 – 4:55 م | آخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2018 – 4:55 م

كشفت تحقيقات النيابة العامة الأولية بإشراف المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، المستشار سمير حسن فى واقعة نشوب حريق بأشجار سور القريب من قلعة صلاح الدين بطريق صلاح سالم أن الحريق شب فى عشب يابس ساهم فى زيادة الحريق.

ورجح مصدر قضائى من خلال المعاينة التصويرية أن الحريق اندلع فى الأعشاب الصغيرة اليابسة خلف سور القلعة، ولم يمثل الحريق خطورة وتمت السيطرة عليه.

كانت غرفة الحماية المدينة بالقاهرة، تلقت بلاغًا بنشوب حريق فى الأعشاب اليابسة القريبة من سور القلعة، انتقلت قوات الدفاع المدنى بإشراف اللواء أسامة فاروق، مدير الحماية بالقاهرة، والعميد أيمن سيد الأهل، مدير قطاع غرب للحماية المدنية، بالتنسيق مع أجهزة الأمن التى فرضت كردونًا أمنيًا فى محيط الحريق وتمكنت من السيطرة عليه بأربع سيارات إطفاء، ولم يسفر عن سقوط ضحايا أو مصابين تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

من جانبها، ذكر جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، أن الحماية المدنية تمكنت بإخماد حريق في المشتل الخارجي الموجود خارج أسوار قلعة صلاح الدين على طريق صلاح سالم.

وأكد مصطفى في بيان صحفي في الساعات الأولى ،أمس الأول، أن النيران كانت بعيدة تماما عن قلعة صلاح الدين حيث كانت فى الأرض الفضاء المجاورة لشارع صلاح سالم بمشتل الزهور والنباتات.

وأوضح ناجى محمود مدير عام أسوار القلعة، أن كاميرات المراقبة الموجودة على أسوار القلعة رصدت نشوب حريق بالأشجار الموجود بالمشتل، وعلى الفور قام أفراد الأمن العاملين بالقلعة والتابعين لوزارة الآثار والموجودين بحجرة المراقبة، بإبلاغ الأثرين بتفتيش القلعة الذين قاموا بدورهم نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة باستدعاء المطافئ وإبلاغ الحماية المدنية وشرطة السياحة والآثار.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .