رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية: الحريق لم يتجاوز الـ 15 دقيقة وبعيد تماما عن القلعة

 إسلام عبد المعبود:
نشر فى : الأحد 23 ديسمبر 2018 – 11:51 ص | آخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2018 – 11:51 ص

قال رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، جمال مصطفى، إن الحريق الذي نشب بطريق صلاح سالم لم يتعدى الـ15 دقيقة وتم السيطرة عليه، وكان في مجموعة من الخشب الموجود جنب السور الحديدي الخارجي للقعلة، وأن النيران كانت بعيدة تماما عن قلعة صلاح الدين، حيث كانت فى الأرض الفضاء المجاورة لشارع صلاح سالم بمشتل الزهور والنباتات.

وأضاف مصطفى، في تصريحات لـ«الشروق»، أنه فور رصد كاميرات المراقبة الخاصة بالقعلة للحريق تم إبلاغ الشرطة، والتي علمت أن الحريق نشب بسبب إلقاء أحد السائقين التابعين للموقف الموجود في هذا المكان لسجارة، والتي أحدثت الحريق.

وأشار إلى أن أفرد الأمن العاملين بالقلعة والتابعين لوزارة الآثار والموجودين بجانب السور، قاموا بإبلاغ الأثريين بالقلعة، الذين قاموا بدورهم نحو إتخاذ الإجراءات اللازمة باستدعاء المطافي وابلاغ الحماية المدنية وشرطة السياحة والآثار.

وأوضح أن هناك سورين خارج القلعة واحد حديدي الذي حدث بجانبه الحريق وسور القلعة المخصص لحمايتها وهذا هو الأثري وكاميرات المراقبة ترصد أول بأول لمنع تجاوز أحد من المواطنين السور الحديد الموجود على طريق صلاح سالم للوصول إلى سور القلعة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .