ننشر حيثيات حكم استبعاد محمد فودة من انتخابات مقعد زفتى

كتب- محمد نابليون
نشر فى : الأحد 25 نوفمبر 2018 – 8:47 م | آخر تحديث : الأحد 25 نوفمبر 2018 – 8:47 م

حصلت “الشروق” على حيثيات حكم محكمة القضاء الإداري بالغربية، الصادر اليوم الأحد، بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق رجل الأعمال محمد فودة ضمن كشف المقبولين في الانتخابات التكميلية على مقعد مدينة زفتى بمحافظة الغربية.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن الثابت من الأوراق أن فودة قيدت ضده القضايا رقم 10199 لسنة 2000 جنايات الهرم، و25714 لسنة 2001 جنايات العمرانية، و 15977 /132 لسنة 2015 جنايات قصر النيل، وجميعها بشأن أموال عامة (رشوة) وكلها تنبئ بما لا يدع مجالا للشك في إصرار على التمادي في جرم تهواه النفس والتجروء على مخالفة القانون و عدم الانصياع لأحكامه، بل تحمل في ثناياها ظاهرها و باطنها انحرافا خلقيا يمس السلوك القويم وحسن السمعة، الأمر الذي يؤكد انتفاء شرط حسن السمعة والسيرة الحميدة لمرتكبها.

وأضافت المحكمة أنه كان يتعين على فودة لدى سعيه لنيل شرف تمثيل الأمة في مجلس النواب المعني بمراقبة الحكومة وتقييم أدائها، أن يكون مثلا في الالتزام بالقانون لا أن يرتكب جنايات ضارة بالمصلحة العامة لتعلقها بموظف عام، خاصة وأنه حصل على حكم برد الاعتبار في القضيتين الأولى والثانية، إلا أنه سعى سعيا حثيثا في مخالفة القانون حتى صدر ضده حكما في القضية الثالثة من محكمة جنايات القاهرة لاتهامه بالتوسط في رشوة موظف عام، إذ قضت المحكمة بإعفائه من العقوبة المقررة لما ارتكبه من جرائم نسبت إليه بالأسباب والتي جاء بها اعترافه أمام النيابة العامة والمحكمة اعترافا تفصيليا بكل وقائع الجريمة وظروفها على نحو صريح لا مواربة فيه.

وأكدت المحكمة أن اعترافاته تلك لم تك أبدا لخدمة العدالة وتحقيق المصلحة العامة، بل كانت بغرض الإفلات من العقاب بعد أن أدرك تحت مقصلته.

وتابعت المحكمة :” وبناء عليه يكون فودة قد نال من سمعته مما يجعله غير أهلا لتمثيل أهل دائرته الانتخابية بمجلس النواب”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .