دفاع «خلية ميكروباص حلوان» يواصل مرافعته ويطالب ببراءة موكليه

محمد مجدي:
نشر فى : الأحد 25 نوفمبر 2018 – 2:21 م | آخر تحديث : الأحد 25 نوفمبر 2018 – 2:21 م

واصلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسين قنديل، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، سماع مرافعة الدفاع في محاكمة 32 متهما بقضية «خلية ميكروباص حلوان».

وطالب دفاع المتهم الثالث ببراءة موكله من الاتهامات المنسوبة إليه، ودفع بعدم جدية التحريات، وبطلان إذن النيابة بالقبض على موكله لبنائه على تحريات باطلة، كما دفع بانتفاء تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون وانتفاء اركان جريمة تمويل جماعة إرهابية بركنيها الماددى والمعنوى لخلو الأوراق من أى دليل يؤكد انضمام موكله للجماعة الإرهابية، وانتفاء صلة المتهم بوقائع الدعوى.

وقال إن الاموال التى ضبطت مع موكله 4 آلاف ريال سعودى وهى حصيلة عمله بالخارج، مضيفًا أن التمويل يحتاج الى الملايين، كما دفع بكيدية الاتهام وتلفيقه كما دفع ببطلان اعترافات المتهمين كونها وليدة إكراه مادى ومعنوى، كما دفع بتناقض أقوال شهود الإثبات.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد علي فهمي رئيس وحدة مرور المنيب، والمجند المرافق له، وإشعال النار في سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوي، من قوة إدارة مرور الجيزة، بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه بتاريخ 6 أبريل 2016.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .