إخلاء سبيل 15 من العاملين بمستشفى «ديرب نجم» المركزي.. والنيابة تتحفظ على عينات من الجثث

الشرقية – فاطمة علي
نشر فى : الإثنين 17 سبتمبر 2018 – 3:43 م | آخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2018 – 3:43 م

أصدرت نيابة الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام لنيابات الشرقية، قرارًا بإخلاء سبيل 15 طبيب وممرض وفني من العاملين بمستشفى “ديرب نجم” المركزي، بضمان محل إقامتهم؛ على ذمة التحقيقات، وذلك لحين صدور التقرير النهائي للطب الشرعي في وفاة 3 مرضى وإصابة 13 آخرين من المترددين على وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى.

وتحفظت النيابة العامة، على عينات من جثث المرضى المتوفيين، وكذا عينات من دماء المصابين وعينات أخرى من محطة المياه التابعة لوحدة الغسيل الكلوي؛ تمهيدًا لتحليلها وبيان أسباب الكارثة التي أدت إلى وفاة 3 وإصابة 13 آخرين من مرضى الغسيل الكلوي.

وأصدرت نيابة ديرب نجم العامة، في ساعة متأخرة من مساء السبت، تصريحها بدفن جثث رجلين وسيدة لفظوا أنفاسهم الأخيرة أثناء قيامهم بالغسيل الكلوي بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى “ديرب نجم” المركزي، وذلك بعدما انتهى فريق الطب الشرعي من الصفة التشريحية للوفيات الثلاثة، وتم تسليم الجثث لذويهم لدفنها.

كان المستشار محمد القاضي، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، أمر بتشريح جثث ضحايا الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم بالشرقية، داخل المستشفى التي شهدت الواقعة؛ وذلك تسهيلًا على ذوياهم، وتسليم الجثث فورالإنتهاء من الصفة التشريحية.

وتلقى اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية يفيد بوفاة 3 أشخاص من مرضي الغسيل الكلوي على ماكينات الغسيل الكلوي، لإجراء جلسات الغسيل وإصابة 13 أخرين.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*