ضبط شخصين اشتركا مع آخرين في تجميع مدخرات المصريين بالخارج بكفر الشيخ

كتب- مصطفى عطية:
نشر فى : الخميس 9 أغسطس 2018 – 4:00 م | آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 – 4:00 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين بكفر الشيخ؛ لقيامهما بالاشتراك مع آخرين بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بقيام «حسن.م» 44 عاما، عامل، و«عاطف.ح» تاجر أقمشة، بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، حيث يقوم المتهم الثاني بتجميع العملات الأجنبية من العائدين من الخارج وتسليمها للأول الذي يقوم باستبدالها مقابل عمولة مالية بالمخالفة للقانون.

وباستدعاء المتحري عنه الأول ومواجهته، اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقا للفحص المستندي بلغت (مليون جنيه مصري – 100 ألف ريال سعودي – 120 ريال عماني).

وفي ذات السياق، أكدت معلومات وتحريات الإدارة قيام «محمد.ع» 23 عاما، و«لطفي.ن» 67 عاما، تاجر حدايد وبويات، بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، حيث يقوم الثاني بتجميع العملات الأجنبية من خلال العائدين من الخارج، وتسليمها للأول الذي يقوم باستبدالها مقابل عمولة مالية بالمخالفة للقانون.

وباستدعاء المتحري عنه الأول وبمواجهته، اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الثاني، تبين أن حجم تعاملاتهما طبقاً للفحص المستندى قد بلغت (230 ألف ريال سعودي – 5 آلاف درهم إماراتي – 330 دينارا كويتيا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة المختصة لتولي التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .