تجديد حبس 3 متهمين بجلب شحنة كبيرة من مخدر «الآيس» 15 يوما

كتب- مصطفى المنشاوي:
نشر فى : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 – 1:41 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 – 1:41 م

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، تجديد حبس 3 متهمين بجلب شحنة كبيرة من المخدرات من إحدى الدول الأجنبية عبر ميناء القاهرة الجوي، 15 يوما على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الرئيسيين، وتحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت التحقيقات عن محاولة تهريب المتهمين كمية كبيرة من مخدر «الآيس» وزنت 10 كيلو جرامات عبر مطار القاهرة، وبمواجهتهم بالتهم الموجهه إليهم، قالوا إنهم وسطاء للمتهمين الرئيسيين الهاربين في القضية ويقومون بنقل المواد المخدرة وتعبئتها في أكياس أطعمة للتخفي من أعين الأمن، ثم تسليمها للمتهمين الرئيسيين مقابل 50 ألف جنيه عن كل شحنة.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين الرئيسين يتعاملون مباشرة مع تجار المواد المخدرة خارج البلاد، ويعقدون معهم صفقات البيع والشراء، خاصة في دول تركيا وأمريكا الجنوبية والبرازيل، مشيرين إلى أن دورهم هو الوساطة فقط لا غير في نقل البضاعة.

والمتهمين هم: «محمد.ك» صاحب ومدير شركة استيراد وتصدير، سبق اتهامه في 15 قضية آخرها «شيك» محكوم عليه فيها بالحبس 3 سنوات، و«سمير.م» صاحب شركة استيراد وتصدير، سبق اتهامه في 13 قضية آخرها «تبديد» محكوم عليه فيها بالحبس سنة، و«حسين.ح» صاحب شركة استيراد وتصدير، وسبق اتهامه في قضيتين آخرهما «تهريب» محكوم عليه فيها بالحبس سنة، و«أحمد.م»، و«رمضان.ص» سبق اتهامه في قضية «تبديد» محكوم عليه فيها بالحبس شهر.

وكشفت التحريات عن اعتزام عناصر تشكيل عصابي جلب كمية من مخدر «الآيس» «شابو» من إحدى الدول الأجنبية عبر ميناء القاهرة الجوي وترويجه على عملائهم داخل البلاد.

وكشفت التحقيقات عن تولي المتهمان الأول والثاني السفر إلى الدولة الأجنبية التي يتم جلب المواد المخدرة منها لعقد الصفقات وتجهيز وسائل الإخفاء.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع الجهات المعنية والسلطات الجمركية، تم بمعرفة الإدارة ضبط المتهمين الثالث والرابع والخامس حال عودتهم على إحدى الرحلات الجوية عبر ميناء القاهرة الجوي.

وبتفتيشهم تم ضبط كمية لمخدر «الآيس» وزنت 10 كيلو جرامات، داخل أكياس أطعمة، و9 هواتف محمولة، ومبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، وبمواجهتهم اعترفوا بصحة الواقعة وقيامهم بنقل وتهريب المواد المخدرة لحساب المتهمين الأول والثاني نظير مبلغ مالي، وملكيتهم للهواتف المحمولة والمبالغ النقدية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .