القضاء الإداري يؤيد قرار إلغاء امتحانات الثانوية لطلاب «الغش الجماعي» في سوهاج

سوهاج- محمد عبد المجيد:
نشر فى : الإثنين 6 أغسطس 2018 – 2:23 م | آخر تحديث : الإثنين 6 أغسطس 2018 – 2:23 م

قررت محكمة القضاء الإداري بسوهاج في الدعاوي المرقمة من 12028 إلى 12903 لسنة 7 ق، والمرفوعة من بعض الطلاب الراسبين ضد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رفض طلب وقف تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بإعلان نتيجتهم بالرسوب وإلغاء امتحاناتهم لثبوت تورطهم في واقعة غش جماعي بمادة الفلسفة.

وكان أولياء أمور وأسر 82 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي بالثانوية العامة قد أقاموا هذه الدعاوى ضد قرار وزير التعليم لكشف نتيجة أبنائهم وتمكينهم من الحصول على درجاتهم في باقي المواد.

وسبق أن تظاهر أولياء أمور هؤلاء الطلاب داخل مقر إدارة دار السلام التعليمية في سوهاج بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة مباشرة بيومين؛ اعتراضا على قرار وزير التربية والتعليم، بإلغاء امتحان أبنائهم بلجنة مدرسة دار السلام الإعدادية، وعدم إعلان نتيجتهم بدعوى أنهم تداولوا الإجابات داخل اللجنة، وأن إجاباتهم كانت متطابقة في امتحان الفسلفة.

ووصف الأهالي القرار بأنه ظالم، وأنه لم يستهدف الطلاب المعروفين بـ”أبناء الأكابر” الذين تورطوا بالفعل في الغش الجماعي، والمحولين للإدارة من محافظات ومراكز متفرقة إلى دار السلام.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .